غدا.. القرعة الإلكترونية للحج السياحي لاختيار 9200 شخص لأداء الفريضة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 9:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. القرعة الإلكترونية للحج السياحي لاختيار 9200 شخص لأداء الفريضة

طاهر القطان:
نشر في: السبت 28 مايو 2022 - 4:35 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2022 - 4:35 م

تجرى وزارة السياحة والآثار، غدًا الأحد بأحد فنادق القاهرة الكبرى، القرعة الإلكترونية للحج السياحى لاختيار 9200 حاج، وهي حصة وزارة السياحة التى قررها مجلس الوزراء للجهات المنظمة، من بين 70 ألفا تقدموا من خلال الشركات لأداء الفريضة.

ومن المقرر أن تعقد كلا من وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة مؤتمرًا صحفيا على هامش حفل إجراء قرعة الحج السياحى، التى سيتم خلالها اختيار أسماء المواطنين الفائزين بفرصة أداء فريضة الحج عام 1443 هجريا.

وسوف تجرى القرعة الإلكترونية بحضور قيادات الإدارة المركزية بوزارة السياحة برئاسة سامية سامى وكيل وزارة السياحة، وأعضاء لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة برئاسة نادر الببلاوى.

من جهته، قال وجيه القطان عضو غرفة شركات السياحة، إن جميع شركات السياحة ستتابع إجراءات القرعة، مشيرا إلى أن كل المؤشرات والإحصائيات التى رصدتها شركات السياحة كشفت أن أعداد المتقدمين لهذا العام تصل إلى 70 ألف مواطن، تقدم منهم ما يقرب من 59 ألف للمستوى الاقتصادى، ونحو 11 ألفا لبرامج الـ5 نجوم.

وأضاف أن نسب النجاح بالنسبة للمتقدمين لبرامج الحج السياحي فئة الـ5 نجوم ستتراوح ما بين 25 إلى 27%، لافتا إلى أن كل 100 متقدم لبرامج الحج فئة الـ5 نجوم سينجح منهم نحو 27 متقدما، بينما سينجح 10 من بين كل 100 متقدم لبرامج الحج في المستوى الاقتصادي، أى أن نسب الفائزين من بين المتقدمين لمستوى الحج الاقتصادى ستبلغ 10%.

وأوضح أن شركات السياحة ستبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة في السفر لمعاينة المساكن التي سيقيم بها حجاج السياحة بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، مشيرا إلى أن إجراءات السفر سيتم البدء بها عقب انتهاء القرعة الإلكترونية لحجاج السياحة.

وأشار إلى أن السبب الرئيسي لتأجيل سفر الشركات لحين انتهاء القرعة هو معرفة عدد الحجاج المخصص لكل شركة التي ستعلن غدا، الذي على أساسه ستقوم بحجز الغرف، موضحًا أن كل المساكن التي سيقيم بها حجاج السياحة لابد أن تكون متوافقة مع الاشتراطات التي حددتها وزارة السياحة والآثار وذلك بما لا يتعارض مع ضوابط السعودية في هذا الإطار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك